الرئيسية / المرأة / الصحة / اخطاء الصيام المتقطع
اخطاء الصيام المتقطع
اخطاء الصيام المتقطع

اخطاء الصيام المتقطع

اخطاء الصيام المتقطع يعين رجيم الصوم المتقطع في تحري نتيجة جيدة في خسارة الوزن، غير أن يقتضي التنبه إلى عدد محدود من الأخطاء طوال اتباع رجيم الصوم المتقطع، والتي من الممكن أن تعرقل ضياع الوزن الزائد.

يعتبر رجيم الصوم المتقطع واحد من الأنظمة الشائعة والتي من الممكن أن تعاون في ضياع الوزن بصورة جيدة، ويقوم ذاك الرجيم على الصوم للعديد من ساعات طوال اليوم، ومن الممكن تنفيذه بأكثر من كيفية.

وفي قليل من الأحيان، يصعب ضياع الوزن خلال تنفيذ رجيم الصوم المتقطع، ويعود ذاك للقيام ببعض الأخطاء التي تعرقل إذابة الدهون.

وفي السطور التالية أهم الأخطاء التي يلزم التنبه لها خلال تنفيذ رجيم الصوم المتقطع فعلينا تجنب اخطاء الصيام المتقطع .

1- الإسراف في أكل الغذاء أثناء الفترة المسموحة

يعتمد رجيم الصوم المتقطع على التعطل عن أكل التغذية لوقت معينة أثناء اليوم، ولذا لا يشير إلى الإسراف في أكل الغذاء في الفترة المسموحة، لكن يلزم تخفيض حجم سعرات الوحدات الحرارية التي تدخل إلى الجسد متكرر كل يومًا لتلبية وإنجاز النتيجة المرغوبة في خسارة الوزن.

ولتحقيق ذاك المسألة، يقدم نصيحة بمعرفة عدد سعرات الوحدات الحرارية التي يحتاجها البدن والالتزام بكميتها طوال الساعات التي يتيح طوالها بتناول الغذاء، إذ من اللازم رصد التغذية واختيار المركبات الصحية والهامة للجسد ونبتعد عن اخطاء الصيام المتقطع.

2- عدم إيلاء الاهتمام على نوعية الغذاء

بصرف النظر عن أن رجيم الصوم المتقطع يرتكز على وقت أكل التغذية، غير أن ذاك لا يقصد أكل أي أنماط من الممكن أن كان سببا في صعود الوزن، مثل الوجبات الفورية والأطعمة المقلية التي لن تعين في خسارة الوزن.

يلزم الإهتمام على أكل الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الصحية مثل البروتين الخالي من الدهن والكربوهيدرات الغنية بالألياف والشحوم الصحية والخضروات والفواكه، والحد من أكل الأغذية المؤذية.

3- إهمال شرب الماء

غير ممكن تدعيم إذابة الدهون في أي حمية غذائية دون الانتباه بشرب حجم عظيمة من الماء، وهذا لأن الماء يضيف إلى التمثيل الغذائي في البدن وقيام غير مشابه أجزاء البدن بوظائفها بصورة صحيحة، مثلما أن شرب الماء يحرم الخلط بين الجوع والعطش.

يقدم نصح بالإكثار من شرب الماء طوال اليوم، واختيار الخضروات والفواكه التي تشتمل على الماء لدى أكل الوجبات الخفيفة مثل الخيار والكرفس والبطيخ والبرتقاللتجنب اخطاء الصيام المتقطع.

4- اتباع رجيم قاسي

يتصور قليل من الأفراد أن أكل حجم عددها قليل جدًا من الأكل سوف يصون ضياع الوزن أثناء رجيم الصوم المتقطع، ولذا قضى غير صحيح، ولذا لأن الجسد يتطلب إلى الأكل لتدعيم عملية الحرق.

وفي موقف أكل أحجام من السعرات أصغر من مطلب الجسد، فسوف يتكاثر الإحساس بالجوع، مثلما ستنخفض كتلة العظام مقابلًا من الشحوم، وهو وجّه غير مطلوب فيه.

5- الإكثار من تناول الكافيين

يمكن للكافيين أن يخفف الجوع ويعزز معدلات الطاقة، ولذا في موقف تناوله باعتدال، إلا أن الإسراف في أكل المشروبات الغنية بالكافيين من الممكن أن يأخذ دورا في ازدياد الوزن بانقضاء الزمان.

ويعود هذا لأن الإكثار من الكافيين قد يرفع معدلات السكر في الدم، الأمر الذي يخفف حساسية الأنسولين، ومن ثم تتكاثر أرجحية رعاية الشحوم في الجسد.

6- عدم اتباع منظومة حياة صحية

ليس الرجيم وحده هو الحل السحري لخسارة الوزن، غير أن تتدخل قليل من الأسباب الأخرى في تزايد أحجام الحرق، مثل الاستحواذ على قسط جيد من الغفو والتحكم في معدلات الاضطراب والاهتمام بممارسة الرياضة.

وبذلك فإن عدم اتباع نسق حياة صحي من الممكن أن يترك تأثيرا بالسلب على خسارة الوزن حتى مع اتباع حمية صحية جيدة.

يمكنك أن تقرأ عن البصل علاج شامل لكثير من الأمراض يعالج 13 مرض

عن Nermeen

شاهد أيضاً

تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن , جدول الأكل في الصيام المتقطع , أخطاء الصيام المتقطع , الصيام المتقطع للمبتدئين , تجارب رجيم الصيام المتقطع , فوائد الصيام المتقطع للبشرة , أنواع الصيام المتقطع , رجيم الصيام المتقطع في رمضان

أساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام

[ad_1] موقع أذكريني يقدم اهتمام متزايد بأساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام مع العودة التدريجية ...