الرئيسية / المرأة / الصحة / الثوم ضرورى لصحة جسمك

الثوم ضرورى لصحة جسمك

[ad_1] موقع أذكريني يقدم لك الثوم ضرورى لصحة جسمك

الثوم ضرورى لصحة جسمك | أذكريني

يعتبر الثوم من أساسيات كل منزل ولا يخلو من أي طريقة مطبخ ، وله فوائد لا حصر لها ، فهو يحتوي على الكالسيوم والفوسفور وكلاهما ضروري لصحة جسم الإنسان ، وهو مهم في علاج العديد من الأمراض ويحمينا من الأمراض الخطيرة ، لذا أقدم لكم بعض فوائد الثوم. والأمراض التي يعالجها من كتاب دواء المؤلف عبد المعز خطاب

يمنع وصول الشرايين ويعالج جلطات الدم ويقلل نسبة الدهون في الجسم: عن طريق تناول فصوص الثوم الطازجة قبل الإفطار.

ينظم الثوم نسبة السكر في الدم: ينصح الأطباء الشخص المصاب بداء السكري أو ضغط الدم بأن بعض فصوص الثوم في الصباح تعد عملية الطعام ، وتنظم المعدة ، وتساعد الإفرازات التي تحارب الخطر.

يقلل الوزن: إن تناول الثوم بانتظام مع اتباع نظام غذائي معين يساعد على فقدان الشهية وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام ويعمل على الثوم لإضفاء المهنية على السعرات الحرارية حتى يساهم الثوم في علاج السمنة.

يعالج الأسنان: يعالج الثوم الأسنان واللثة عن طريق خلط عدد قليل من فصوص الثوم المهروسة مع القليل من زبدة الفول السوداني ووضعها في مكان الألم.

يقاوم جميع نزلات البرد: يساعد ابتلاع فص ثوم بعد كل وجبة على تقليل نزلات البرد ويعيد الجسم إلى طبيعته لأن الثوم يقاوم الميكروبات أو الفيروس الذي يسبب ذلك.

يعالج الأمراض الجلدية وحب الشباب: عن طريق وضع الثوم المهروس في أماكن المرض عن طريق تناول القرنفل الطازج مرات في اليوم ، فإنه يقتل الميكروبات ويقوي مناعة الجلد ويعمل على محو آثار هذه الطفيليات والقيحات.

معالج من لدغة النحل : بوضع الثوم المسحوق على مكان اللدغة

يزيل آثار الطعام الفاسد: هناك مواد غذائية تسبب العفن الداخلي في المعدة إذا لم يتم طردها بسرعة ، مثل الفول السوداني ، وكذلك تأثير التدخين على الجسم وسمومه المميتة ، ويقلل الثوم من ضرر هذه السموم.

الثوم : ضرورى لصحة جسمك

مطهر للمعدة: ابتلع فص ثوم على معدة فارغة واشرب كوب من الشمر المحلى بالعسل وكررها لمدة أسبوع.

للسرطان: يحمل الثوم قوة فعالة لحماية الجسم من المواد المسببة للسرطان. يجب على مرضى السرطان زيادة تناولهم للثوم والجزر بشكل مستمر لأنه يساعد على علاج سرطان الثوم.

للحروق: الثوم مع البقدونس والفجل المبشور والفلفل الأخضر ، يُغلى المزيج ويُخلط مع الجروح

لعلاج أمراض فروة الرأس: يستخدم في علاج أمراض فروة الرأس لأنه يقتل الفطريات

للتخلص من رائحة الثوم

بعض أعواد البقدونس أو أوراق النعناع يمكن مضغها أو تناول مشروب من الكراوية أو مستحلب القرنفل أو تناول تفاحة بعد تناولها.

يجب على كل شخص أن يأخذ كل يوم على معدة فارغة كوبًا كبيرًا من الحليب المذاب مع فص أو فصين من الثوم المسحوق لمدة شهر على التوالي ويتوقف لمدة شهر ثم يعود ، وهذا له أهمية كبيرة في بناء جسم قوي حتى لو كان فردًا مسنًا.

اقرأ أيضا:

قد يهمك البصل علاج شامل يقي من 13 مرض 

 طريقة عمل الباستا بالمشروم والكريمة .

طريقة عمل تورتة بيتي بصوص الفراولة 

قد يهمك البصل علاج شامل يقي من 13 مرض 

 طريقة عمل الباستا بالمشروم والكريمة

[ad_2]

عن aboloai

شاهد أيضاً

تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن , جدول الأكل في الصيام المتقطع , أخطاء الصيام المتقطع , الصيام المتقطع للمبتدئين , تجارب رجيم الصيام المتقطع , فوائد الصيام المتقطع للبشرة , أنواع الصيام المتقطع , رجيم الصيام المتقطع في رمضان

أساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام

[ad_1] موقع أذكريني يقدم اهتمام متزايد بأساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام مع العودة التدريجية ...