الرئيسية / المرأة / الصحة / أساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام
تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن , جدول الأكل في الصيام المتقطع , أخطاء الصيام المتقطع , الصيام المتقطع للمبتدئين , تجارب رجيم الصيام المتقطع , فوائد الصيام المتقطع للبشرة , أنواع الصيام المتقطع , رجيم الصيام المتقطع في رمضان
تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن , جدول الأكل في الصيام المتقطع , أخطاء الصيام المتقطع , الصيام المتقطع للمبتدئين , تجارب رجيم الصيام المتقطع , فوائد الصيام المتقطع للبشرة , أنواع الصيام المتقطع , رجيم الصيام المتقطع في رمضان

أساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام

[ad_1]

موقع أذكريني يقدم اهتمام متزايد بأساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام

مع العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد كورونا :

اهتمام متزايد بأساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام

الدول العربية التي تعاني من الحجر الصحي ستصل قريباً إلى مرحلة الانفتاح التدريجي ، والعودة إلى نوع من الحياة الطبيعية ، كما هو الحال الآن في بريطانيا والعديد من الدول الأوروبية. هنا ، سيكتشف العديد من أولئك الذين عانوا من الحجر الصحي لأشهر أن مرحلة الحرية تشوبها زيادة الوزن ، والتي تتراكم بعد أسابيع من العزلة المنزلية ، وبعيدًا عن النشاط البدني الطبيعي. ومن هنا تبدأ الجهود للبحث عن نظام غذائي مناسب أو نظام غذائي للعودة إلى اللياقة البدنية.

تتمثل أهمية استعادة الوزن المثالي في الجانب الصحي والحيوي في تجنب العدوى التي تعرض “Covid-19” ، والتي تمثل خطًا للجميع ، على الرغم من انخفاض معدلاتها. من الافتراضات الطبية أن زيادة الوزن تمثل زيادة في معدلات الإصابة حيث لا يكون الجهاز المناعي للجسم في أفضل حالاته.

في البداية ، ظهر انتشار الفيروس بشكل عشوائي في انتشار وانتقاء الضحايا ، ولكن بعد دراسة طريقة الانتشار اتضح أن معظم الضحايا يعانون من السمنة وكبار السن (أكثر من 60 عامًا) ، وخاصة أولئك الذين يعانون من مرض السكري و أمراض القلب مع زيادة الوزن.

سيكون الالتزام بتقليل الوزن في مرحلة الانفتاح والتعايش مع الفيروس أمرًا مهمًا للغاية ، لأن الفيروس لم ينتشر ، وأنت تستعد للانقضاض على الضحايا الضعفاء الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى. من أهم طرق المقاومة إنقاص الوزن ورفع كفاءة جهاز المناعة الطبيعي.

هناك العديد من نظام الحمية المثالي الذي يشمل أيضًا الصومالي المتقطع ، وليس فقط تخفيض الوزن ، حيث إنه يحافظ على الصحة ، بالتوازي مع النشاط البدني ، والنوم لفترات طويلة ، وخفض معدلات القلق.

يدير النصيحة الدكتور مايكل موسلي ، الذي كتب في السابق كتبًا عن النظام الغذائي ، أشهرها كتاب يسمى “فاست 800” ، وزع منه عشرات الآلاف من النسخ. يعتقد أن النظام الغذائي الناجح حاليًا هو ما يحقق هدفين معًا. تخفيض الوزن ومحاربة “كوفيد 19”. يعتقد أن الحياة بعد ظهور الفيروس ستكون مختلفة عما كانت عليه من قبل.

يعتقد أن الخطر لن ينتهي في المستقبل المنظور ، وأن الحياة بدون خوف تتطلب نصيحة طبية في الحفاظ على البعد الاجتماعي ، وغسل اليدين عدة مرات يوميًا. هذا يعتمد على نظام غذائي ملائم. حتى يتم اكتشاف التطعيم ضد الفيروس ، يعتمد التعافي من العدوى على جهاز المناعة في الجسم.

يرى نقطة البداية في تفريغ الثلاجة المنزلية من الوجبات السريعة ، وإعادة تعبئتها بالفواكه والخضروات الطازجة واللبن والبروتين الخالي من الدهون. خارج الثلاجة ، يجب توخي الحذر لتخزين البقوليات والحبوب دون تقشير. من هذه المكونات يمكنك تناول الوجبات الغذائية التي تحقق الغرض المزدوج المتمثل في تقليل الوزن.

– أساليب تخفيض الوزن عبر حمية البحر الأبيض المتوسط

يعتقد الدكتور موسلي وزوجته ، الدكتورة كلير بيلي ، أن النظام الغذائي المتوسطي يؤدي إلى الصحة العامة والوزن المثالي. يحتوي على الدهون الصحية والمكسرات والأسماك واللحوم والخضروات. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تكافح الأمراض.

ويعتقد أن هذه الوجبات الغذائية تقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكري والسرطان. كما أنه يزيد من الحصانة ضد Covid-19.

يضيف د. موسلي أن النظام الغذائي المتوسطي يهدئ الالتهاب في الجسم ، وهو عامل حاسم في رفع فرص النجاة من فيروس “كوفيد 19” بعد الإصابة. ومن عناصر هذا النظام الغذائي على زيت الزيتون والأسماك الزيتية والخضروات واللحوم ، ويحمل محتويات مفيدة مثل “أوميغا 3” والأحماض الغذائية المفيدة.

يساعد تقليل الالتهاب أيضًا على عدم المبالغة في الجهاز المناعي للجسم في التعامل مع “Covid-19” لإلحاق الأذى بالنشاط المناعي المبالغ فيه للأعضاء الحيوية في الجسم ، وأحيانًا يؤدي إلى الموت. يمكن تقليل السعرات الحرارية مع وجبات البحر الأبيض المتوسط ​​، وهذا يساعد أيضًا في تقليل الوزن.

يشير إلى حجم منتصف الجسم المتضخم يشير في الغالب إلى معاناة الأمراض القادمة. والسبب في ذلك هو أنه كلما زاد وزن الجسم ، كلما قلت كفاءة الرئتين. أي ، إذا هاجم “كوفي 19” شخصًا يعاني من السمنة المفرطة ، فربما ينتهي بي الأمر في العناية المركزة.

يعتقد أنه في حالة أولئك الذين لا يرغبون في إنقاص الوزن ، فإن التحول إلى النظام الغذائي المتوسطي من شأنه أن يعزز مناعة الجسم. وهو يعتقد أن الابتعاد عن السكر والوجبات السريعة والتحول إلى الخضار والبقوليات الذي يريد تشجيع البكتيريا المفيدة في الأمعاء ومنع البكتيريا الضارة.

أساليب تخفيض الوزن بـ الصوم المتقطع

يساعد الصيام المتقطع على تقوية جهاز المناعة في الجسم ، لأنه يخفف الجسم من تجنب التعامل مع الطعام لفترات تسمح له بالراحة وإصلاح الخلايا. يمكن تباعد الفترات حسب قدرة الصائم ، ويقدم الدكتور موسلي عدة طرق للصيام المتقطع ، بما في ذلك طريقة 5: 2 ، وهي تقليل عدد السعرات الحرارية إلى 800 سعر حراري لمدة يومين في الأسبوع ، و ثم تناول الأطعمة الصحية في الأيام الخمسة المتبقية.

نهج آخر هو قصر فترة تناول الطعام اليومية على بضع ساعات. الفطور أو ملغى بالكامل. كما يوصي بتنويع الوجبات وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد حافظة وسكر تغذي البكتيريا الضارة في المعدة.

كما تشمل طرق الصيام المتقطع الامتناع التام عن تناول الطعام ليوم واحد كل أسبوع أو أسبوعين في الشهر ، وشربه فقط. يمكن أن يبدأ أيضًا بحظر الطعام لمدة نصف يوم ، بتأخير الإفطار. تكون الفائدة مضمونة إذا كان الطعام في الأيام التالية للصيام صحيًا وخاليًا من السكريات والدهون.

– أساليب تخفيض الوزن بـ وجبات مفيدة

اقتراح مفيد لتناول الإفطار هو إعداد عجة مع سمك السلمون ، مع السلطة ، لتوفير البروتين والفيتامينات للجسم لبقية اليوم. يتكون من بيضتين و 50 جرامًا من سمك السلمون المدخن ، مع الملح والفلفل وملعقة كبيرة من الزبدة أو زيت الزيتون. يستغرق الطبخ دقيقتين ، ويتم تناول الوجبة ساخنة.

يمكن صنع الفطائر الصغيرة المحشوة بالجبن والهليون (الاسبارغوس) ، ويمكن صنع فطائر الفراولة في المنزل. تشمل الأنواع الأخرى من الحمية المنزلية صنع الزبادي بالفواكه والكعك بالمكسرات. وأخيرًا ، يمكن تحضير البيض والفطر (الفطر) لتناول الإفطار أيضًا.

أما بالنسبة للغداء فهو مناسب للعديد من الأطباق مثل سلطة السلمون التي تحتوي على مكونات الأرز البني و 75 جرامًا من السلمون وأوراق السبانخ ونصف الأفوكادو والجزر المبشور والبصل الأخضر المفروم وعصير الليمون. يمكن إضافة صلصة الصويا. هذه الوجبة مناسبة لحفظها في الثلاجة ، لأخذ ما تبقى منها في اليوم التالي.

يمكن تحضير السلطات المماثلة ، التي تضاف إليها جميع أنواع الخضروات المفضلة ، مع اللحم المشوي أو الجمبري. يمكن الاعتماد على اللحوم المشوية أو كباب الدجاج كأفضل بروتين حيواني ، بدون تناول الدهون المصاحبة. كل هذه الوجبات تساهم في الحفاظ على الصحة وفقدان الوزن ، خاصة إذا كانت مصحوبة بنشاط عضلي.

من بين المفضلة للوجبات النباتية ، بما في ذلك ما يقترحه الدكتور موسلي في كتابه ، الخضروات المشوية مع المعكرونة ، والتي تشمل الفلفل الأخضر والكوسا والبصل الأحمر والطماطم والفاصوليا والبازلاء والعدس وجبنة الموزاريلا وأوراق السبانخ و 50 جرامًا من المعكرونة .

لتناول العشاء ، يمكن تحضير وجبة الكاري ، بما في ذلك لحم الضأن والبروكلي والعدس وأوراق السبانخ. يمكنك أيضًا الاستمتاع بوجبة من قرص البرجر مع السلطة والبطاطس المقلية ، لا يزيد عن 12 بطاطس.

من بين الوجبات الخفيفة الليلية أيضًا حساء الدجاج ، ويفضل البعض سمك السلمون والبروكلي والطماطم مع السمسم وزيت الزيتون. للحلوى بعد الوجبات ، يقترح الدكتور موزلي كعك البرتقال والخوخ المشوي مع الزبادي وكعك الشوكولاتة وفطائر التفاح.

لا تزال المعركة مع «Covid-19» طويلة ، وحتى يتم اكتشاف لقاح العلاج ، يجب أن يكون جهاز المناعة الطبيعي في أفضل حالاته لمكافحة هذا الوباء.

أساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام :

قد يهمك :في دقائق .. طريقة عمل الباستا بالمشروم والكريمة

طريقة عمل البسلة المجمدة | أذكريني

متعلقة بـ أساليب تخفيض الوزن عبر الحمية والصيام :

تجربتي مع الصيام لإنقاص الوزن ,

جدول الأكل في الصيام المتقطع ,

أخطاء الصيام المتقطع ,

الصيام المتقطع للمبتدئين ,

تجارب رجيم الصيام المتقطع ,

فوائد الصيام المتقطع للبشرة ,

أنواع الصيام المتقطع ,

رجيم الصيام المتقطع في رمضان

 

[ad_2]

عن aboloai

شاهد أيضاً

البصل علاج شامل لكثير من الأمراض يعالج 13 مرض

[ad_1] موقع أذكريني يقدم لك البصل علاج شامل لكثير من الأمراض : البصل علاج شامل ...