الرئيسية / مذاقات / كيف تعرف ما يجب حفظه في الثلاجة ؟

كيف تعرف ما يجب حفظه في الثلاجة ؟

[ad_1] موقع أذكريني يقدم كيف تعرف ما يجب حفظه في الثلاجة ؟

كيف تعرف ما يجب حفظه في الثلاجة ؟

هناك قاعدة عامة يلتزم بها الطهاة ؛ إنه يجب حفظ الطعام في الثلاجة ، طازجًا ومطهيًا ، لحمايته من الفساد والبكتيريا لأطول فترة ممكنة. لكن هذه القاعدة لها أيضًا استثناءات في الأطعمة التي لا تحتاج إلى الثلاجة ؛ في الواقع ، يتأثر بعضها سلبًا بالتبريد المنزلي ، مثل الموز الذي يميل غلافه الخارجي إلى التعتيم داخل الثلاجة لأنه يحتاج إلى الاحتفاظ به في درجة الحرارة العادية. التبريد غير مناسب أيضًا للبرتقال والأعشاب ، مثل البقدونس.

يمكن تجنب العديد من الأخطاء في حفظ وتحضير الأطعمة من خلال مراجعة نصيحة كبار الطهاة الذين يعبرون عن تجربتهم الشخصية والأخطاء التي ارتكبوها. ومن بين هؤلاء الشيف الإيطالي David Encardona ؛ مما يؤكد أن أهم العوامل في تحضير الأطعمة هو الالتزام بالوقت الكافي وعدم التسرع في تحضير وجبات الطعام ، لأن النتيجة غالبًا ما تكون أطعمة بدون طعم وليست مطبوخة جيدًا.

النصيحة العامة التي تتبناها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هي أنه يجب تخزين جميع الأطعمة الطازجة التالفة في الثلاجة أو المجمد على الفور ، وخاصة اللحوم والطيور غير المطبوخة والبيض والمأكولات البحرية والعديد من الأطعمة الأخرى التي يجب تركها في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعة في المناخات الحارة. .

في بعض الحالات ، تختلف قواعد حفظ الأغذية من بلد إلى آخر. إنها حالة البيض التي تطلبها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تبريدها فور شرائها للحماية من بكتيريا السالمونيلا. ومع ذلك ؛ في بريطانيا ، لا تتطلب السلطات الصحية تبريد البيض العضوي. يمكن حفظه خارج الثلاجة. ولكن إذا كان المستهلك مرتبكًا بشأن قواعد الحفاظ على البيض المختلفة ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة.

ينطبق نفس المبدأ في حالة الزبدة الملفوفة التي تخزنها في الثلاجة أو المجمد في حالة عدم استخدامها في غضون يومين من الشراء. لكن البعض يفضل الاحتفاظ بها في حاوية مغطاة خارج الثلاجة على أساس أنها مصنوعة من الحليب المبستر ، أي أنها لا تفرز البكتيريا خلال فترة استهلاكها.

الطماطم من بين الأطعمة التي يفضل البعض تخزينها في درجة حرارة الغرفة. حيث يُقبل أن يفقد مذاقه بعد حفظه في الثلاجة. تبريد الطماطم يوقف نموها ، ويكسر خلاياها ويغير مذاقها. ترجمة ؛ من الأفضل الاحتفاظ بالطماطم خارج الثلاجة.

ولكن في حالة الجبن بجميع أنواعه. يجب تبريده في جميع الحالات. يفضل البعض الاحتفاظ ببعض أنواع الجبن الجاف ، مثل “بارميزان” أو “رومانو” ، خارج المجمد. في هذه الحالات ، يمكن للمستهلك أن يكسر الشك في اليقين من خلال قراءة شروط الحفظ المذكورة على عبوة الجبن.

كيف تعرف ما يجب حفظه في الثلاجة ؟

  • لا للتبريد

هناك العديد من الأطعمة والمكونات التي لا تحتاج إلى التبريد لأسباب مختلفة. من الأفضل إبقاء هذه الأطعمة خارج الثلاجة دون خوف من التلف. بينهم:

البصل: يحتاج البصل إلى مناخ جاف ، ويحتفظ به في الثلاجة ، حيث المناخ البارد الرطب يجعله فضفاضًا في الملمس وينتهي به الأمر بالتعفن. من الأفضل الاحتفاظ بها في مكان مظلم وجاف ، ولكن بعيدًا عن البطاطس ، لأن الاحتفاظ بها معًا سيسرع من تلفها.

الخبز: يجف الخبز الموجود في الثلاجة بسرعة. وإذا كان استهلاك الخبز سيكون في غضون 4 أيام ، فمن الأفضل إبقاؤه خارج الثلاجة. أما حفظ الخبز لفترات طويلة. يجب تجميده في المجمد حتى استهلاكه.

القهوة: لا يجب تبريد القهوة ؛ بدلاً من ذلك ، احتفظ بها في مكان مظلم وجاف قبل الاستخدام. طعام مجاور لها في الثلاجة. ومع ذلك ، يمكن تخزين القهوة عن طريق التجميد في المجمد لفترات طويلة.

الريحان: لا يجب وضع أوراق الريحان في الثلاجة ؛ لأنه سيذوي خلال ساعات ، وقد تشم رائحة الأطعمة المجاورة في الثلاجة. أفضل طريقة للحفاظ على الريحان هي وضعه في كوب من الماء ، مثل الزهور ، أو استخدامه مباشرة من وعاء. يعتقد البعض أن تجميده يحافظ على مذاقه عند استخدامه.

عسل النحل: يبقى العسل في شكله وطعمه لسنوات عديدة دون الحاجة للتبريد. يمكن أن يكون تأثير التبريد سلبيًا. حيث يؤدي إلى تجميد العسل على الحبوب البلورية. هو عسل غير ملوث بالبكتيريا أو العفن.

المربى: يمكن حفظ المربى خارج الثلاجة لفترات طويلة طالما أنها مغلقة. بعد فتح الجرة للمرة الأولى ؛ ثم يوضع المربي في الثلاجة حتى يستهلك. على نفس المنوال ، يتم حفظ الصلصات وكريم السلطة والمايونيز بعد الفتح. تشمل أغلفة هذه المنتجات تعليمات الحفظ ، عبارة: “تبريد بعد الفتح”.

  • زيت الزيتون: لا حاجة للتبريد ؛ حيث في حالة الاحتفاظ بالثلاجة يمكن تحويل السائل إلى جسم متجمد مثل الزبدة. من الأفضل التخزين في مكان مظلم وجاف خارج الثلاجة.

  • الثوم: يضر التبريد بالثوم. حيث يؤدي المناخ البارد الرطب إلى تعفن وتحلل الثوم. ويحتاج الثوم إلى مكان جاف للحفظ حتى وقت الاستخدام.

البطاطس: تخزين البطاطس في الثلاجة يحول النشويات فيها إلى سكريات ، مما يمنحها طعم السكر عند طهيها. احتفظ بالبطاطس في أماكن باردة ومظلمة في أكياس ورقية.

الأطعمة الأخرى: الأعشاب لتحضير الطعام ، مثل البقدونس والكزبرة الخضراء ، تذبل بسرعة عند تخزينها في الثلاجة. أفضل بديل هو تخزينه في كوب من الماء بجوار نافذة المطبخ. لا يوفر مخللات باردة ، ولا شمام قبل تقطيعه ، ولا أنواع من التوت أو البرتقال.

التبريد ضروري

كيف تعرف ما يجب حفظه في الثلاجة ؟

في العديد من الأطعمة الأخرى ، فإنه يتحمل التبريد لمنع انتشار البكتيريا. أحد أبرز الأمثلة على الاحتفاظ بالحليب في الثلاجة وعدم التواجد في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين. يمكن حفظ الحليب المبستر خارج الثلاجة قبل فتح العلبة ، ولكن من الضروري الحفاظ عليه باردًا بعد فتح العبوة.

وينطبق الشيء نفسه على جميع اللحوم والأسماك والدواجن قبل وبعد طهيها ، وعدم خلط اللحوم غير المطهية مع الأطعمة الأخرى لمنع انتقال البكتيريا.

في حالات الفاكهة ، مثل التفاح والخوخ والبرقوق والعنب ، يمكن تبريدها أم لا ، اعتمادًا على درجة حرارة الطقس السائد والفترة التي يتم فيها استهلاك المنتجات الطازجة. في حالات الموز التي بلغت مرحلة النضج ، يمكن وضعها في الثلاجة للحد من نضجها وابتلاعها بسرعة في غضون 3 أيام. لا يمكنهم تحويل لون القشرة الخارجية إلى سواد في حالة الموز ومدى ملاءمته للأكل.

الأصناف الأخرى التي يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة هي الخيار والخيار المفضل والفطائر واللحوم المعلبة والمكسرات والفواكه المجففة والكاتشب والذرة غير المشوية والشوكولاتة.

يمكن أيضًا تبريده للمنتجات الغذائية الأخرى ، مثل التوت والبروكلي والباذنجان والعنب والسبانخ والخس والكوسة والجيلي. يمكنك أيضًا إطالة عمر أوراق الشاي عن طريق تبريدها طالما أنها في كرتون مقفل. ينطبق مبدأ الحفاظ على البرد لفترة طويلة على الحليب المجفف وكذلك مسحوق الفول السوداني.

للحصول على أفضل النتائج في إعداد الأطعمة محلية الصنع ، يجب عليك الاعتماد على المكونات الطازجة والابتعاد عن تلك المحفوظة ، للحصول على أفضل طعم والمزيد من الفيتامينات. ليس من الضروري الاعتماد على الأعشاب الجافة ، والالتزام بالأعشاب الطازجة التي تزيد من نكهة وفوائد الوجبات المنزلية.

ينصح الطهاة المحترفون والملح بمياه طهي المعكرونة للحصول على مذاق أفضل عند تقديمها ، معتمدين على وزن المكونات بالجرام ، وليس بالملعقة والكوب ، وليس التسرع في طهي وجبات الطعام. كما يتلقى نصائح تحتوي على بعض المكونات اللازمة لمعظم الوجبات. وتشمل هذه: زيت الزيتون النقي والأعشاب الطازجة والبصل والثوم والطماطم والدقيق والفلفل الأسود.

الأخطاء الشائعة في تحضير الأطعمة

هناك الكثير من الأخطاء في إعداد الأطعمة للطهاة والمنظمات في المطبخ. وأهمها:

  • قلي المقلاة بقطع من اللحم أو الدجاج عند القلي. من الأفضل ترك مسافات كافية بين قطع الطعام لضمان الطهي الجيد والحرارة تصل إلى جميع الجوانب.

  • عدم وضع الملح في ماء تحضير المعكرونة حيث أن الملح يعزز مذاق المعكرونة عند التقديم. ينطبق نفس المبدأ على طهي الأرز والمعكرونة.

  • استخدم زيت الزيتون في المقلاة عند درجات حرارة عالية. هناك أنواع أخرى من الزيوت المعدة للقلي بدلاً من زيت الزيتون والتي تحترق في درجات حرارة منخفضة أكثر من غيرها.

طهي اللحوم المبردة بمجرد إخراجها من الثلاجة. من الأفضل ترك اللحم يعود إلى درجة حرارة الغرفة قبل طهيه. يجب أن تترك اللحم لفترة قبل وضعها في الثلاجة بعد الطهي.

  • أضف الثوم إلى المقلاة في بداية إعداد وجبات الطعام ؛ عندما يحترق الثوم بسرعة ، يجب إضافته في نهاية إضافة مكونات أخرى.

  • لا يجب إضافة أي طعام إلى المقلاة قبل التجفيف تمامًا ، حيث تؤدي الرطوبة إلى المزيد من البخار وضباب الزيت وتراخي الأطعمة.

قد يهمك :في دقائق .. طريقة عمل الباستا بالمشروم والكريمة

طريقة عمل البسلة المجمدة | أذكريني

[ad_2]

عن aboloai

شاهد أيضاً

تعرفي على طريقة عمل السردين المشوى

[ad_1] موقع أذكريني يقدم لك  : تعرفي على طريقة عمل السردين المشوى طريقة .. سردين ...